U3F1ZWV6ZTQ5Mjk1NjA2NjM3MTA3X0ZyZWUzMTA5OTkzMTMwMDMzMg==

السودان تعلن حالةالطوارئ في 6 ولايات بسبب السيول والفيضانات

 السودان تعلن حالةالطوارئ في 6 ولايات بسبب السيول والفيضانات





متابعة _ احمد عطوه 


أعلنت الحكومة السودانيه اليوم الأحد حالة الطوارئ  البلاد وخاصة فى ست ولايات فى البلاد بسبب السيول والفيضانات، التي أودت بحياة 80 شخصا فى البلاد.

و قد ذكرت وكالة السودان الرسمية للأنباء سونا،  اليوم أن مجلس الوزراء أعلن حالة الاستنفار  والطوارئ  القصوه فى البلاد بسبب السيول والأضرار التي طالت ست ولايات سودانيه .

وقد ذكرت ان الولايات الست هي نهر النيل شمالا والجزيرة والنيل الأبيض وسط وغرب كردفان وجنوب دارفور غربا وكسلا شرقا وفق الوكالة.




وقد حث مجلس الوزراء الشعب والحكومات  على ضرورة استنفار الجهود الرسمية والشعبية لاستقطاب الدعم والعون الداخلي والخارجي من الهيئات الرسمية والشعبية لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين من الأوضاع بالولايات.


ونقلت الوكالة عن وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف عثمان حسين عثمان، إعلانه عن فتح حساب بالعملتين المحلية والأجنبية لاستقطاب الدعم والوقوف إلى جانب المتضررين بالولايات من السيول والأمطار".




وقال حسين «نعلن استنفار الجهد الشعبي والرسمي لمساعدة المتضررين وتقوية أنظمة الإنذار المبكر ونظام المتابعة تفادياً لأضرار محتملة».


وأعلن المجلس القومي للدفاع المدني بالسودان في تقرير يومي ارتفاع ضحايا الأمطار إلى 80 قتيلا في البلاد. وتشهد مناطق واسعة من السودان معدلات أمطار غير مسبوقة أدت إلى تدمير عدد كبير من المنازل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة