U3F1ZWV6ZTQ5Mjk1NjA2NjM3MTA3X0ZyZWUzMTA5OTkzMTMwMDMzMg==

تعرف على شروط القبول والأقسام بكلية علوم المسرح والسينما فى جامعة بدر

 تعرف على شروط القبول والأقسام بكلية علوم المسرح والسينما فى جامعة بدر



ماهر بدر 


أعلن الدكتور أيمن الشيوى، عميد كلية علوم السينما والمسرح والفنون التعبيرية بجامعة بدر"BUC"، أن إدارة الكلية بصدد فتح باب التقدم للطلاب الراغبين فى الإلتحاق بأقسام الكلية للعام الأكاديمى الجديد (2022-2023).. مشيراً إلى أن الكلية يتم التدريس بها تحت رعاية الدكتور فوزى تركى وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والتعاون الدولى.



أضاف عميد كلية علوم السينما والمسرح والفنون التعبيرية بجامعة بدر"BUC"، أن الكلية تقبل الطلاب الحاصلين على "الثانوية العامة بقسميها العلمى والأدبى، والثانوية الأزهرية، والحاصلين على الدبلومات الفنية والتجارية والصناعية".. لافتاً أن القبول فى الكلية لا يعتمد على المجموع، فالكلية تقبل الراغبين فى الإلتحاق بها من مجموع 55% شرط أن يجتاز المتقدم للإلتحاق بالكلية اختبارات القدرات والمواهب التى تعتمد على إمكانيات المتقدم من الناحية الفنية.



أوضح الدكتور أيمن الشيوى، أن مدة الدراسة بالكلية (4) أعوام ويحصل الخريج على درجة البكالوريوس المعتمد من "وزارة التعليم العالى والبحث العلمى" فى العلوم السينمائية والمسرحية، بجانب تخصص القسم الذى يتم الإلتحاق به فى الكلية بناءً على رغبته وموهبته وتتم الدراسة فى الكلية باللغتين الإنجليزية والعربية.. كاشفاً أن حرم الكلية به أحدث إستوديو ومعمل للخدع والمؤثرات فى مصر والشرق الأوسط، ومعمل خاص "بالجرافيك" ومعملين للمونتاج، بالإضافة إلى استوديو للإنتاج الإعلامى وعدد من المسارح الصغيرة وقاعات التمثيل وقاعتين للبالية واللياقة البدنية وعدد من القاعات للتصميم والديكور والأزياء وقاعتين للموسيقى.


أشار عميد كلية علوم السينما والمسرح والفنون التعبيرية بجامعة بدر"BUC"، أن الأقسام التى تتضمنها الكلية كالتالى:

"أ" برنامج "التمثيل والإلقاء" والشعبة:

- التمثيل والإلقاء المسرحى

- الإلقاء الإذاعى والتليفزيونى

"ب" برنامج "السينما" والشعبة:

- الكتابة الدرامية.

- الإخراج السينمائى والتلفزيونى.

-المونتاج والصوت.

-التصوير.

"ج" برنامج "الجرافيك والملتيميديا" والشعبة:

- الخدع والمؤثرات.

-الرسوم المتحركة.

"د"  برنامج "الإعلام والإنتاج والإعلانى" والشعبة:

- إنتاج وإخراج تليفزيونى.

- إخراج الإعلان.

"هـ" برنامج "فنون الإستعراض" والشعبة:

- تصميم الإستعراض.

- تدريس فنون البالية.

"و" برنامج "الموسيقى" والشعبة:

- الآلات .

-الغناء.

- التأليف والقيادة.

"ز" برنامج "التصميم" والشعبة:

- المناظر.

-الازياء.


أفاد الدكتور أيمن الشيوى، أن الكلية تساعد الطلاب فى الحصول على فرص كبيرة ومتعددة للعمل أثناء الدراسة من خلال إتاحة الإستوديوهات الموجودة بالكلية لصناع السينما من: "مخرجين، فنانين، ومنتجين"؛ لتنفيذ أعمالهم داخل الكلية.. كاشفاً أن ذلك يؤهل الطلاب فى الكلية إلى الإحتكاك بمجال العمل بشكل مباشر للصعود إلى عالم الفن بطريقة سهلة وسريعة وذات خلفية أكاديمية عالية؛ مما يثرى العملية الفنية من ناحية ويتيح لطلبة الكلية الفرص المتعددة أثناء الدراسة لمزاولة مواهبهم الفنية من ناحية أخرى.


لفت الدكتور أيمن الشيوى، إلى أنه على من يرغب فى الإلتحاق أو مزيد من المعلومات يتصل بشئون الطلاب على الأرقام التالية: "٠٢٢٨٦٥٠٤٠٠ – أو الخط الساخن: ١٩٥٩٢ - رقم داخلى "١٠٤٦- ١٠٤٧- أو صفر" أو الدخول على موقع الجامعة وهو:  "www.buc.edu.eg" أو زيارة الكلية بالجامعة على أرض الواقع للتعرف على إمكانيات الحرم الجامعى والمراكز الدولية التعليمية التابعة للجامعة، على العنوان التالى: محافظة القاهرة - مدينة بدر - "حى الفردوس" الثالث سابقاً - المنطقة التعليمية والترفيهية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة